Home أخبار عاجلة 110 صواريخ غربية تستهدف منشآت عسكرية خالية في سوريا

110 صواريخ غربية تستهدف منشآت عسكرية خالية في سوريا

0 second read
0

بيروت/موسكو – أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن مراكز الأبحاث والمقرات العسكرية التي طالتها الضربات الغربية فجر السبت كانت خالية تماماً الا من بضع عناصر حراسة، جراء تدابير احترازية اتخذها الجيش السوري مسبقاً.

في الاثناء، أكدت وزارة الدفاع الروسية السبت ان الولايات المتحدة وحلفاءها اطلقوا اكثر من مئة صاروخ على سوريا، مشيرة الى ان القوات السورية اعترضت “عددا كبيرا” منها.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر السبت ضربات عسكرية على أهداف للنظام في سوريا، رداً على هجوم كيميائي مفترض اتُهمت دمشق بتنفيذه في دوما قرب دمشق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “كافة المراكز التي استهدفت بالقصف فجر السبت كانت فارغة تماماً بعدما تم سحب العناصر التي كانت موجودة فيها قبل أكثر من ثلاثة أيام”.

وكان المرصد افاد الاربعاء ان الجيش السوري أخلى مطارات وقواعد عسكرية عدة بينها قيادة الأركان ومبنى وزارة الدفاع في دمشق على خلفية تهديدات واشنطن بشن ضربة في البلاد.

واعلنت قيادة الجيش السوري السبت انه تم “إطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها” تصدت لها الدفاعات الجوية “وأسقطت معظمها”.

واستهدفت الضربات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، مركز البحوث العلمية في حي برزة الدمشقي (شمال شرق)، ما أدى الى تدمير مبنى يحتوي على مركز تعليم ومختبرات علمية، مشيرة الى ان الأضرار اقتصرت على الماديات.

في وسط البلاد، استهدفت صواريخ مستودعات للجيش غرب مدينة حمص. وأوردت سانا أنه “تم التصدي لها وحرفها عن مسارها ما تسبب بجرح ثلاثة مدنيين”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة الانباء “ريا نوفوستي” ان “أكثر من مئة صاروخ عابر وصاروخ جو أرض أطلقتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من البحر والجو على أهداف سورية عسكرية ومدنية”.

وأضافت أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت “عددا كبيرا” من هذه الصواريخ.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية ان 12 صاروخا عابرا اطلقت على مطار قريب من دمشق واعترضتها الدفاعات الجوية السورية باكملها.

واكدت الوزارة ان روسيا لم تستخدم انظمتها الدفاعية الجوية في سوريا للتصدي للضربات الغربية على منشآت للنظام السوري.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن الوزارة ان “أنظمة الدفاع الجوية الروسية المتمركزة على الاراضي السورية لم تستخدم للتصدي للضربات الصاروخية”.

وذكر المصدر نفسه ان اي صاروخ روسي لم يصب المناطق التي تغطيها وسائل الدفاع الجوي لروسيا حول قاعدتي طرطوس وحميميم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية ان الصواريخ اطلقت من سفن اميركية في البحر الاحمر وطائرات تحلق فوق المتوسط وقاذفات استراتيجية اميركية جاءت من قاعدة التنف الجوية في جنوب شرق سوريا.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

في زيارة عمل إلى ولاية منوبة : كرشيد يسلم عقود ملكية لمجموعة من الفلاحين من ولاية منوبة

أشرف السيد مبروك كرشيد وزير املاك الدولة و الشؤون العقارية، صباح اليوم، الجمعة 20 جويلية 2…