Home تونس أخبار وطنية أخبار وزير النقل: شركات التأمين ستتكفل بتسوية الوضعية بعد حصر الأضرار

وزير النقل: شركات التأمين ستتكفل بتسوية الوضعية بعد حصر الأضرار

0 second read
0

نفى وزير النقل رضوان عيارة ما تم تداوله من تعويضات مالية ستدفعها الشركة في خصوص حادث اصطدام بين السفينة ” أوليس ” التابعة للشركة التونسية للملاحة في رحلتها بين مينائي جنوة ورادس مع السفينة القبرصية ” فرجينيا CSL ” على الساعة 6 و30د, على بعد 15 ميل بحري من جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية.

وفسر رضوان عيارة، الأسباب في تصريحه لجريدة المغرب، في عددها الصادر اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، بوجود قوانين دولية للبحار والتي تفرض تأمين مجموعة كاملة من شركات تأمين تتعامل معها الشركة التونسية للملاحة في تونس والخارج، وهي التي تساند الشركة، وستتكفل بتسوية الوضعية، بعد حصر الأضرار، ولن يكون هناك أثر مالي على الشركة.

وأشار وزير النقل، أنه قد تم تأمين فريق من أفضل المحامين في تونس وفرنسا، لمتابعة الاجراءات والتفاوض مع المجهز اليوناني، من أجل التوصل إلى حل توافقي.

وحول إمكانية حجز سفن تونسية بعد قرار المحكمة التجارية بمرسيليا، أوضح الوزير أن عملية الحجز قام بها المشغل اليوناني، نافيا أن يكون الحجز من السلطات الفرنسية، معتبرا أنه إجراء حمائي قانوني للحصول على ضمان مالي عن الضرر العيني وليس تعويضا ماديا عن الحادثة.

وأضاف، أن تونس اتخذت اجراءات حمائية قانونية للشركة، حيث تم رفع قضايا في تونس وفرنسا.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

حين يؤسس مسرح البساط لمقامات مغربيّة شبيهة بتلك الهمذانيّة

بقلم: حنان مبروك من منكم في عالم الثقافة وخاصّة المسرح، لم يسمع عن مقامات بديع الزمان الهم…