Home تونس أخبار وطنية أخبار وزارة الصحة: التدخين ممنوع في الادارة المركزية للوزارة والادارات الجهوية للصحة

وزارة الصحة: التدخين ممنوع في الادارة المركزية للوزارة والادارات الجهوية للصحة

0 second read
0

ذكّرت وزارة الصحة، في منشور أصدرته اليوم الخميس 31 ماي 2018، بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ، بتحجير التدخين بالفضاءات المخصصة للاستعمال الجماعي بالادارة المركزية للوزارة والادارات الجهوية للصحة.

وشدّدت الوزارة في منشروها على ضرورة التقيد بمقتضيات القانون عدد 17 المؤرخ في سنة 1998 المتعلق بالوقاية من مضار التدخين والنصوص التطبيقية والتفسيرية له، والامتناع عن التدخين بجميع فضاءات الإدارة المركزية للوزارة والإدارات الجهوية للصحة بما في ذلك المكاتب الفردية والمشتركة وقاعات الاجتماع وقاعات الانتظار ودورات المياه والمدارج والمصاعد والمعابر والممرات وغيرها.
وحسب المنشور، فإنّه ستوكل، إلى أعوان إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط المحلفين، مهام معاينة كافة المخالفات وتحرير محاضر في شأنها، خاصة أن القانون المذكور الذي يحجر التدخين بالأماكن المخصصة للاستعمال الجماعي، يسلط عقوبات مالية على كل مخالفة لمقتضياته بحسب المنشور.

والجدير بالذكر، أن التدخين يتسبب يوميا في وفاة بين 30 و40 مدخنا في تونس، حسب احصائيات وزارة الصحة لسنة 2017 والتي أشارت إلى أن نسبة المدخنين الكهول الذكور تقدر ب 40 بالمائة ونسبة المدخنات الإناث تبلغ 5 بالمائة بينما ترتفع هذه النسبة إلى 20 بالمائة في صفوف التلاميذ.
وتحتل تونس المرتبة الأولى عربيا من حيث نسبة المدخنين الذكور، بنسبة تناهز 50 بالمائة، وفق معطيات أوردتها منظمة الصحة الصحة العالمية في آخر تقرير لها حول وضع ظاهرة التبغ عالميا، والذي أعلنت نتائجه سنة 2017.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

في زيارة عمل إلى ولاية منوبة : كرشيد يسلم عقود ملكية لمجموعة من الفلاحين من ولاية منوبة

أشرف السيد مبروك كرشيد وزير املاك الدولة و الشؤون العقارية، صباح اليوم، الجمعة 20 جويلية 2…