Home تونس أخبار وطنية أخبار وزارة الداخلية: حصيلة مُحيّنة لضحايا غرق مركب مهاجرين بقرقنة

وزارة الداخلية: حصيلة مُحيّنة لضحايا غرق مركب مهاجرين بقرقنة

0 second read
0

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الأحد 3 جوان 2018، بأنه متابعة للحادث المتعلق بتعرض مركب صيد بعرض سواحل قرقنة على متنه مجموعة من المجتازين للغرق ، ليلة أمس السبت، تمكنت الوحدات البحرية العائمة التابعة للحرس الوطني بصفاقس ووحدات جيش البحر، من إنقاذ 68 مجتازا من بينهم 60 تونسيا و5 من دول إفريقية جنوب الصحراء و مغربيين اثنين وليبي، كما تمّ إنتشال 37 جثة في حصيلة محينة.

وتتواصل عمليات البحث من طرف وحدات الحرس الوطني وجيش البحر بمشاركة طائرة عسكرية وغواصين تابعين للجيش الوطني والحماية المدنية.

وتجدر الاشارة إلى أن الوحدات البحرية العائمة التابعة للحرس الوطني بصفاقس ووحدات جيش البحر تحولت ليلة أمس السبت، في الإبان إلى مكان المركب الذي تبين أنّه على بعد حوالي 5 أميال بحرية عن جزيرة قرقنة و16 ميلا بحريا على سواحل مدينة صفاقس وأنّه كان بصدد الغرق.

وكان مصدر من وزارة الدفاع قد أكّد في وقت سابق أن سبب غرق المركب الذي كان على متنه ما لايقل عن 180 شخصا من بينهم 80 من أصول إفريقية قبالة الساحل الغربي لجزيرة قرقنة شمال شرق مليتة، يتمثل في تسرب المياه على متنه.

ويتوافد منذ صباح اليوم على قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، العديد من أفراد عائلاتضحايا حادثة غرق المركب للتأكد إذا كان أبناؤهم من الناجين أو من المفقودين، حسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكانت وزراة الداخلية، قد أفادت في وقت سابق، بأنّ الوحدات البحرية العائمة التابعة للحرس الوطني ووحدات جيش البحر، تمكنت على الساعة 22.45 دقيقة من مساء السبت، من إنقاذ 67 شخصا من بينهم تونسيون وأجانب، وانتشال 11 جثة في حصيلة أولية، وذلك بناء على طلب استغاثة الإبلاغ عن وجود مركب على متنه مجموعة من المجتازين بصدد الغرق.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

في زيارة عمل إلى ولاية منوبة : كرشيد يسلم عقود ملكية لمجموعة من الفلاحين من ولاية منوبة

أشرف السيد مبروك كرشيد وزير املاك الدولة و الشؤون العقارية، صباح اليوم، الجمعة 20 جويلية 2…