Home أخبار عاجلة نصف مليون سائح حتى أول أفريل: تونس الوجهة المفضّلة للجزائريين

نصف مليون سائح حتى أول أفريل: تونس الوجهة المفضّلة للجزائريين

0 second read
0

بعد مشاركته في النسخة التاسعة للصالون السياحي  بوهران من 22 وحتى 25 فيفري الماضي وبعد مشاركته في الدورة الثانية من صالون الأسفار والسياحة والصناعات التقليدية “سيرتا سياحة” بقسنطينة من 12 إلى 15 أفريل الجاري بمشاركة حرفيين وعدد من المهنيّين التونسيين، يستعد الديوان الوطني للسياحة التونسية للمشاركة في الدورة الثانية للصالون الدولي للسياحة في عنّابة والذي ينتظم بين 19 و22 الشهر الحالي حسب ما أكد السيد فؤاد الواد مثل الديوان في الجزائر.

وأضاف الواد أنّ عددا هاما من المهنيّين التونسيين في قطاع السياحة سوف يسجّلون حضورهم في مدينة عنّابة لمزيد تأكيد الوجهة التونسية كوجهة مفضّلة لدى الأشقاء الجزائريين.

وأشار الواد إلى أنّ عدد السيّاح الجزائريين الذين زاروا تونس إلى حدود 10 أفريل 2018 فاق نصف مليون سائح وبلغ تحديدا 505.259 بزيادة قُدّرت بـ 19.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

يُذكر أن عددا كبيرا من أهم وكلاء الأسفار بالإضافة إلى عشرات الصحفيين الذي يمثّلون مختلف المؤسسات الإعلامية الجزائرية زاروا تونس خلال الفترة الماضية وتجوّلوا في عديد المدن التونسية، حيث شلمت الزيارات طبرقة ونابل والحمامات وسوسة والمنستير والمهدية وجزيرة جربة فضلا عن العاصمة.

وكان وكلاء الأسفار والإعلاميون أجمعوا على أفضلية الوجهة السياحية التونسية لدى العائلة الجزائرية لعدة اعتبارات أهمّها العلاقات التاريخية بين البلدين وجودة الخدمات والأسعار التفاضلية أيضا مقارنة بوجهات أخرى بالإضافة إلى قرب المسافة حيث أنّ عدد كبيرا منهم يتنقّل عبر الحدود البريّة بين البلدين.

صالح سويسي

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

المجلس الجهوي الموسع لنداء تونس بالمنستير: استبعاد حافظ وطوبال أصبح ضروريّا

طالب المجلس الجهوي الموسع لحركة نداء تونس بالمنستير، اليوم السبت 22 سبتمبر 2018، باستبعاد …