Home أخبار عاجلة “مسكن اكسبو” لأول مرة في ألمانيا ومفاجآت في الأفق

“مسكن اكسبو” لأول مرة في ألمانيا ومفاجآت في الأفق

0 second read
0

بعد ان انتظم مسكن اكسبو في مدن عديدة كدبي وباريس و نيس وموريال وما حققه من نجاح ان كان على مستوى الجمهور الذي واكب الفعاليات اومن حيث وعود الشراءات والتي تبلورت لتصبح عقودا ويذكر ان كتابة الدولة للديبلوماسية الاقتصادية تؤكد دعمها لهذا الصالون الذي سيشهد لاول مرة حضور وزارتي السياحة و الثقافة للترويج لصورة تونس و تقديم اهم الانجازات الثقافية التي تحققت في تونس كافتتاح مسارح اثرية كبرى و عودة الروح لاخرى و عرض كتب و انجازات الوزارة و تقديم اهم الوجهات السياحية للجالية التونسية التي ترغب في زيارة مناطق ومعالم سياحية.

وقد جاءت هذه الشراكة لرغبة ابداها التونسيون التعرف اكثر على بلدهم و تقديم صورة جميلة لوطنهم . وعلى صعيد آخر نشير الى ان اهم مكسب لصالون كولن المانيا 2018 هو الشراكة مع وزارة التجهيز و حضورها بالمعرض من خلال مشاركة الشركات العقارية العمومية للبلاد التونسية في هذه النسخة الجديدة. دون ان ننسى مساندة كتابة الدولة للهجرة و التي تسعى لتذليل عديد الصعوبات .

و افادت الآنسة آمنة ليمام مديرة “مسكن اكسبو” ان الوجهة الجديدة للصالون مدينة كولن الألمانية والتي ستدور فعالياته من 17الى 19 نوفمبر 2018 قد لاقى قبولا كبيرا من العارضين الباعثين العقاريين الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في هذه النسخة الجديدة وأيضا من ممثّلي البنوك التونسية التي شارك بعضها سابقا و حتى من البنوك الجديدة التي ستشارك لأول مرة و الجدير بالذكر أن جميع البنوك اصبح لديها معاملات خاصة للجالية التونسية بالخارج ، وفي هذا الإطار سيقع عرض المشاريع الإسكانية والمقاسم المتوفرة وشرح إجراءات الحصول على قرض بنكي.

وأوضحت الآنسة آمنة الإمام، المديرة العامة للصالون أنّ النجاح الكبير الذي حققه صالون مسكن اكسبو لدى انعقاده في العام الماضي بدبي لفائدة الجالية التونسية بالخليج و معرض مسكن اكسبو بفرنسا قد شجع على المضي قدما في هذه النوعية من المعارض هذه التظاهرة بنفس التميّز و دخول سوق جديدة وهي المانيا ، و اضافت ان صالون كولن ينبثق عن تصور جديد في فضاء جديد وبعروض تفاضلية جذّابة تحفّز أبناء تونس على التملّك في بلدهم. وبيّنت الأنسة آمنة الإمام أنّ مسكن اكسبو يحرص بالخصوص على الملاءمة بين التجديد المعماري الراقي وجودة البناء وروعة كل المكمّلات مع ضمان الأسعار المناسبة وأكّدت أن هذه الدورة الأولى للصالون في مدينة كولن الالمانية تنعقد في الوقت الذي تتنامى فيه من جهة المشاريع السكنية الرائدة والمقاسم المهيأة، ومن جهة أخرى يوفر صعود قيمة الأورو مقابل الدينار التونسي حافزا تفاضليا هاما.

وعبّرت عن أملها أن يقتنص التونسيون بالخارج هذه الفرص لتحقيق حلمهم بالتملك في أرض الوطن كما حدث في باريس في شهر فيفري الفارط . و تم الإعلان مؤخرا عن شراكة مع جوميا هاوس الموقع الاول في تونس للاعلانات العقارية و كان السيد انيس الغربي قد عبر عن سعادته بهذه الشراكة فمن خلال موقع جوميا هاوسو الذي يحتوي على أكثر من 30 ألف إعلان كما يتعامل مع أكثر من 100 وكيل عقاري يمكن ان ينجح مسكن اكسبو في التعريف فعالياته و الدخول مباشرة في مفاوضات مع الباعثين العقاريين الذين تتولى جوميا هاوس التعامل معهم.

وقد اضاف السيد انيس ان موقع جوميا هاوس لن يدخر جهدا لتدعيم هذه الشراكة . وكشفت الآنسة شيراز عطية عضوة من صالون مسكن اكسبوعن عديد الامور اللوجستية و التقنية فقد وضحت في أول كلمتها أن اختيار مدينة كولن الألمانية لم يكن اعتباطيا باعتبار ان هذه المدينة و المدن المجاورة كبون و دسلدورف تحتوي على اكثر من 60 الف تونسي وذلك بارقام القنصلية التونسية ببون و تتميز كولن بقربها من بلجيكيا حوال ( 180 كلم ) و من امستردام حوال 215 كلم وتوجد جالية تونسية كبيرة في هذه الدول.

و في نفس التوجه اضافت الآنسة شيراز عطية ان صالون مسكن اكسبو قد تعاقد مع شركة المانية للقيام بالدعاية و التسويق لاول صالون عقاري تونسي بالمانيا و سيتم اعتماد عديد التقنيات الحديثة ووسائل اشهار متنوعة كاللافتات العملاقة في اكبر الفضاءات التجارية كما سيقع الترويج للمعرض عن طريق حافلة حاملة للافتات اشهارية لمسكن اكسبو / كولون 17/18/19 نوفمبر .

المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

ارتفاع أسعار العقارات في تونس بـمعدل 10% سنويا

ارتفعت أسعار الشقق بنسبة 10،8 بالمائة وذلك كمعدل سنوي خلال السنوات الخمس الاخيرة 2013- 201…