Home ثقافة وفنون إذاعة وتلفزيون “كوجينة اليوم” جديد قناة نسمة لشهر رمضان

“كوجينة اليوم” جديد قناة نسمة لشهر رمضان

6 second read
0

“كوجينة اليوم” هو البرنامج الرمضاني الذي ستقدمه المنشطة ملاك العبيدي على امتداد 30 حلقة على قناة نسمة ونسمة لايف من إنتاج “كوبي ستراتيجي”، وهو برنامج يبث على امتداد 35 دقيقة انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال، وهو توقيت مناسب لربات البيوت كي يتحصلوا يوميا على “دبارة” سهلة وعملية.

البرنامج وإن كانت مهمته الأساسية تقديم وصفات غذائية، إلا أنه يعطي بعد آخر لما نأكله، فهو ليس فقط لإشباع رغبات بيولوجية فقط، وإنما يمثل ثقافة بلد وحضارته وتراثا لا ماديّا أيضا ورمزا لتونس يميزها عمّا سواها، وهي نقطة تميّز برنامج “كوجينة اليوم” عن غيره من البرامج.

ستكون ملاك العبيدي مصحوبة طيلة شهر رمضان بخمسة رؤساء مطابخ من أفضل ما أنجبته تونس في هذا المجال على غرار “الشّاف”حسام الهواري الحاصل على بطولة تونس، قسم الحلويات في اختصاص “Viennoiserie”سنة 2017 وشيراز التريكي الغول الحاصلة على جائزة “Toque d’or” سنة 2016 في باريس، وهي ثاني أكبر مسابقة في العالم، وسليم بالطيب رئيس طباخي نزل البديرة…

على امتداد البرنامج ستقوم ملاك صحبة ضيوفها باقتراح عديد الأكلات بطريقة بسيطة جدا وشرح كيفية تحضيرها بسلاسة ليكون المشاهد قادرا على تحضيرها بنفسه انطلاقا من المقبّلات مرورا بالطبق الرئيسي ووصولا إلى التحلية.

كيف تختار مكوّنات “الدّبارة”؟

البرنامج لن يكتفي فقط بتبسيط وتسهيل “دبارة اليوم” وتعليم المشاهدين كيفية إعدادها، ولكنه يذهب أبعد من ذلك نحو تثقيفهم عبر تعريفهم بكيفية اختيار أفضل المنتوجات من خضر ولحوم وغيرها، حيث ستتجول ملاك العبيدي صحبة ضيوفها بين أروقة المغازات والمحلات لاقتناء عناصر المأكولات، وستكون هذه الجولة فرصة لتعريف المشاهدين على أفضل الطرق للتسوق (كيف نعرف أن السمك طازج أو كيف نختار البطيخ الأحمر (دلاّع) على سبيل المثال، وللمشاهد أن يتخيل كم من معلومة سيستفيد منها على امتداد 30 حلقة طيلة الشهر الكريم.

البرنامج سيكون موعدا تتحاور فيه ملاك مع شركاءها بخصوص الأكلات والموروث الغذائي التونسي خاصة في رمضان والطرق الأمثل لإعدادها.

برنامج “كوجينة اليوم” سيضيف إلى فقراته موعدا يوميا مع النصائح الصحية تقدمها المختصة في التغذية أميرة العسكري، التي ستخبرنا بأفضل السبل لتغذية متوازنة لتجعل من الأكل متعة فضلا عن كونه غذاء، نصائحها ستجنبنا ما يمكن أن يعكر صفو المعدة ويجعلنا نحافظ على صحتنا.

الموعد سيكون يوميا مع ملاك العبيدي الحاصلة على شهادة جامعية في الطبخ من فرنسا والتي عملت لسنوات في المجال الإعلامي في تونس قدمت فيها فقرات تعنى بهذا المجال سواء في الإذاعة أو التلفزيون.

 

https://bit.ly/2HsTX4Q

 

المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في إذاعة وتلفزيون
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

رئيس الزمالك المصري يقاضي برنامج “أمور جدية” لدى محكمة دولية

أكد رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور على حسابه الشخصي بفيسبوك أنه سيقاضي لدى محكمة دول…