Home أخبار عاجلة كل التفاصيل عن عملية القبض على المُتسبّب في ”فاجعة قرقنة”

كل التفاصيل عن عملية القبض على المُتسبّب في ”فاجعة قرقنة”

0 second read
0

أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، أن الوحدات الأمنية تمكنت مساء أمس الخميس 21 جوان 2018، من إيقاف شخص رابع متهم في قضية تنظيم الرحلة البحرية لفاجعة قرقنة التي جدت في الليلة الفاصلة بين 2 و3 جوان الجاري وأسفرت عن غرق 84 شخصا بين تونسيون وأجانب.

وأوضح التركي أن هذا العنصر الرابع “يعد طرفا مهما وعنصرا فاعلا” في عمليات اجتياز الحدود خلسة في جزيرة قرقنة.

وبين أنه “وقع الاحتفاظ به في انتظار إحالته على قاضي التحقيق المتعهد بالقضية” علما وأنه تم في الأيام الأخيرة إيقاف ثلاثة عناصر أخرى.

ورجح أن يقع الكشف عن أشخاص آخرين ضالعين في القضية وإيقافهم، علما وأن الأبحاث لا تزال جارية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ فرقة مشتركة بين شرطة النجدة بإقليم صفاقس والإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني، تمكن عشية أمس الخميس 21 جوان 2018، وبعد تحريات وترصد دامت حوالي 20 يوما، من ضبط وإلقاء القبض على ”الرأس المدبر” لفاجعة قرقنة.

وقد تمّ إيقاف الشخص المذكور وهو مختبئ داخل الصندوق الخلفي لإحدى السيارات كانت قادمة من قرقنة باتجاه صفاقس حيث كان يخطط للفرار الى العاصمة.

ويذكر أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس أذن يوم 3 جوان بفتح بحث تحقيقي “من أجل تكوين وفاق بغاية مساعدة الغير على الإبحار خلسة والناجم عنه الموت”، وذلك على خلفية حادثة غرق مركب المهاجرين غير الشرعيين الذي جد في عرض سواحل جزيرة قرقنة مطلع الشهر الجاري.

كما أذن وكيل الجمهورية بذات المحكمة بتاريخ 6 جوان بفتح بحث تحقيقي حول ما راج من وجود تواطؤ امني في عملية الإبحار خلسة التي جدت في نفس الحادثة والناجم عنها الموت طبقا للفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

حين يؤسس مسرح البساط لمقامات مغربيّة شبيهة بتلك الهمذانيّة

بقلم: حنان مبروك من منكم في عالم الثقافة وخاصّة المسرح، لم يسمع عن مقامات بديع الزمان الهم…