Home أخبار عاجلة قصرهلال: عرض فنّي ومعرض لبيع منتوجات ذوي الإحتياجات الخصوصية

قصرهلال: عرض فنّي ومعرض لبيع منتوجات ذوي الإحتياجات الخصوصية

0 second read
0

في سياق دعم الجمعيات التي تهتمّ بأصحاب الاحتياجات الخصوصية، ينتظم بمدينة قصرهلال يوم الأحد 1 جويلية عرضٌ للعمل الصوفي الجديد “ننده الأسياد” وذلك بالفضاء العائلي موزاييك بداية من الساعة الثامنة ليلا.

حيث من المقرر أن تكون أرباح الحفل من نصيب إحدى الجمعيات المهتمة بالأطفال من ذوي الإحتياجات الخصوصية في المدينة حسب ما أكد المنظمون.

كما سيتمّ بالتوزاي مع العرض الفنّي تنظيم معرض لمنتوجات أنباء الجمعية حيث يمكن لجمهور الحفل أن يقتنوا بعضها في إطار التشجيع والدعم.

يُذكر أن “ننده الأسياد” هو عرض صوفي تمّ إنتاجه بدعم من صندوق التشجيع على العمل الإبداعي والفنّي من وزارة الشؤون الثقافية، ويحتوي العرض في مجمله ضروبا فنيّة وموروثات غنائيّة لثلاث طرق صوفية لم يسبق جمعها ضمن عمل فرجويّ موحّد.

والعمل نِتاج ورشة تواصلت لأكثر من سبعة أشهر من البحث والتدريبات واللقاءات بين شيوخ الطرق الصوفية الكبار والمنشدين والموسيقيين والممثلين والراقصين ليستقيم العرض على ما هو اليوم. “ننده الأسياد” هو عرض غنائي موسيقي حيّ من التراث الصوفي العتيق من إنتاج الفنان محمد البسكري وإخراج المسرحي رضا عزيّز، متحصّل على دعم من “صندوق التشجيع على العمل الإبداعي الأدبي والفني من وزارة الشؤون الثقافية بعنوان 2017”. يجمع بين عناصر الفرجة والموسيقى التقليديّة، ويعتمد على الأداء الغنائي الصوتي لعدد من النوبات والوصلات الصوفية العتيقة المنتمية لطرق “القادرية والسلامية والعيساويّة” بتوظيف مدروس للنغمات التونسية البحتة ذات الروح الصوفية، والإيقاعات التراثيّة المختلفة ولوحات الرقص المرافقة والكلوغرافيا والإضاءة والمؤثّرات السمعيّة والبصريّة. هذا بالإضافة إلى اِحتواء مادتها على قطع غنائيّة غير متداولة على نطاق واسع أو مجهولة بالمرّة، وقد يوفّر هذا المشروع فرصة لتداولها على نطاق وطني أوسع أو حتى خارج حدود الوطن.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

الدولة تسترجع 08 هك في منوبة و بناية في الكاف

تواصلا مع النسق الحثيث للحملة الوطنية لاسترجاع الدولة لعقاراتها المستولى عليها،استرجعت مصا…