Home تونس أخبار الجهات قصرهلال: حجز 200 قالب مرطبات كبير الحجم غير صالح للإستهلاك

قصرهلال: حجز 200 قالب مرطبات كبير الحجم غير صالح للإستهلاك

0 second read
0

أفادت المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير، سهام المبروك اليوم السبت 30 ديسمبر 2017 أن أعوان فرق المراقبة الاقتصادية بالجهة ، تمكنوا من حجز 200 قطعة مرطبات كبيرة الحجم غير صالحة للاستهلاك، في وحدة لصنع المرطبات في مسكن بمدينة قصرهلال لا تتوفر فيها شروط حفظ الصحة أو البيع.

و تابع ذات المصدر أن عدد قطع المرطبات المحجوزة،شهد ارتفاعا منذ 16 ديسمبر الجاري وإلى غاية اليوم، وصل إلى 2600 قطعة مرطبات.

وأضافت المسؤولة الجهوية ، أن فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير سجلت ، اليوم، 3 مخالفات اقتصادية ليرتفع مجموع المخالفات الاقتصادية منذ 16 ديسمبر الجاري إلى 43 مخالفة، وحجزت، خلال ذات الفترة، 500 كلغ من عجين المرطبات الغير صالح للاستهلاك و1000 قطعة “كرواسون” مجمدة غير صالحة للاستهلاك، و36 كلغ من المواد الأولية منتهية الصلوحية كالكلوكوز، والملونات، و الشوكولاطة، و25 كلغ من الفرينة.

و ذكرت أن عمليات الحجز هذه سجلت في مدن المنستير وزرمدين وقصر هلال والمكنين، وحررت محاضر بحث تعلقت بمسك منتوجات غير مطابقة للمواصفات، وبعدم شفافية المعاملات كغياب فواتير شراء المواد الأولية المستعملة، وعدم إشهار الأسعار، وعدم إعلام المستهلك بمكوّنات المنتوج، فضلا عن اتلاف كافة الكمية المحجوزة.

وبشأن مراقبة بيع لحوم الدجاج الجاهزة للطهي، أفادت المديرة الجهوية للتجارة، أنّ أعوان المراقبة الاقتصادية تمكنوا، أوّل أمس، من حجز وإتلاف 2000 كلغ من لحوم الدجاج الجاهزة للطهي على مستوى وحدة خزن عشوائية في المكنين لا تتوفر على شروط الحفظ وغير مسجلة لدى مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وغير مصرح بنشاطها.

و أشارت إلى أن أسعار قطع المرطبات كبيرة الحجم في محلات صنع المرطبات وبيعها متنوعة تتراوح بين 11 دينار و50 دينارا، في حين يتراوح سعر الدجاج الجاهز للطهي بين 5 دنانير و300 مليم و5دنانير و400 مليم.

——–

المصدر: وات

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار الجهات
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

مونديال روسيا: معز حسن لن يواصل المشوار

أعلن الفريق الطبي للمنتخب التونسي لكرة القدم أن الإصابة في الكتف التي تعرض لها حارس مرماه …