Home أخبار عاجلة فوز مؤسّسة فرنسية بمناقصة لبيع ”بنك الزيتونة” و”الزيتونة تكافل”

فوز مؤسّسة فرنسية بمناقصة لبيع ”بنك الزيتونة” و”الزيتونة تكافل”

1 second read
0

تمّ الاختيار على مكتب الاستشارات الفرنسي “فيناكتو” (FINACTU) المختصّ في تقديم النصائح الاستراتيجة والعملية والمالية، من قبل شركة ”الكرامة القابضة” التابعة للحكومة التونسية والتي تدير عددا كبيرا من الشركات والأصول للتكفّل ببيع ”بنك الزيتونة” وشركة ”الزيتونة تكافل” للتأمين.

وفاز مكتب الاستشارات المذكور بامتياز بيع البنك وشركة التأمين المذكورين بعد أن أطلقت ”الكرامة القابضة”مناقصة دولية في ذلك وفق ما نقله الموقع الإخباريّ المختصّ في الاقتصاد ecofinagency.

وأضاف أن المؤسسة ستقترح إستراتيجية بيع على ”الكرامة القابضة” تقتضي توفير الرعاية والاعتناء لكلّ مؤسسة وتطوير إستراتيجية تسويقها ودمج عملية نقل المسؤوليات بها مبيّنا أن العملية تعلّق بـ 58% أو أكثر من رأسمال ”بنك الزيتونة” وبـ 88% من رأسمال الزيتونة تكافل، وفق ما نقله موقع الشارع المغاربي.

وتجدر الإشارة أن المؤسستين الماليتين حديثتا العهد نسبيا في السوق المالية التونسية إذ تمّ إنشاء “بنك الزيتونة” في عام 2009 فيما تأسست شركة التأمين “زيتونة تكافل” في عام 2011.

ويذكر أن الرئيس المدير العام لشركة ”الكرامة القابضة” كان قد كشف في ديسمبر الماضي أن الحكومة برمجت التفويت في عدد من الشركات المصادرة انطلاقا من جانفي 2018، وان التفويت سيشمل 70% من ”بنك الزيتونة” و”الزيتونة تكافل” و37% من شركة أدوية بالإضافة إلى التفويت في شركة ”اسمنت قرطاج”.

ويعد بيع ”الزيتونة تكافل” من أكبر عمليات التفويت في الشركات والعقارات المصادرة حيث أن عمليات التفويت ستوفر موارد مالية تقدّر بـ 500 مليون دينار، وفق ذات المصدر.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

حين يؤسس مسرح البساط لمقامات مغربيّة شبيهة بتلك الهمذانيّة

بقلم: حنان مبروك من منكم في عالم الثقافة وخاصّة المسرح، لم يسمع عن مقامات بديع الزمان الهم…