Home تونس أخبار وطنية تربية وتعليم طوطال تونس- المدرسة الوطنية للمهندسية بتونس: تسليم شهائد المشاركة في الدورة التكوينية TPA

طوطال تونس- المدرسة الوطنية للمهندسية بتونس: تسليم شهائد المشاركة في الدورة التكوينية TPA

20 second read
0

احتضن مقر المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس يوم الخميس 5 جويلية الجاري حفل تسليم شهائد المشاركة في الدورة التكوينية TPA (Total Professeurs associés).

وقد كان للطلبة الـ 28 الذين خاضوا هذه الدورة شرف التكون على يد الأستاذ عبد القادر الشاوش الذي يعتبر من الرواد في مجال الجيوفيزياء.

وبحثت الدورة التكوينية التي تواصلت على مدى 5 أيام في محور ” Seismic 3-D Project Management “.

تكوين TPA

Total Professeurs Associés، جمعية تأسست سنة 2001 ومن بين أبرز أهدافها:

  • تطوير العلاقات بين القطاع النفطي والمؤسسات الجامعية الكبرى عبر عروض ومحاضرات فنية أو اقتصادية يقدمها عدد من الأساتذة أو الخبراء.
  • تقديم المعلومة للطلبة الفرنسيين أو الأجانب في كل ما يتعلق بالتقنيات والمهن النفطية، الغاز الطبيعي، الكيمياء والمجال الطاقي بصفة عامة إلى جانب إعطاءهم فكرة عن شعب التكوين الملائمة في فرنسا.

وطبقا لمبدأ نقل المعارف المنصوص عليه في ميثاق TPA، فان طوطال تونس وقعت اتفاقيات تكوين مع 3 مؤسسات جامعية تونسية وهي: المدرسة الوطنية للمهندسين تونس،المدرسة الوطنية للمهندسين بنزرت والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

في هذا الإطار وفي إطار تواصل الدورات التكوينية TPA، خاض 28 من الطلبة التونسيين من المدرسة الوطنية للمهندسين تونس خلال شهر أفريل دورة تكوينية تواصلت على مدى 5 أيام أمنّها الأستاذ عبد القادر الشاوش وتعلقت بمحور ” Seismic 3-D Project Management “.

 قمة وكفاءة تونسية

الأستاذ عبد القادر الشاوش، مهندس جيوفيزيائي من حيث التكوين، حائز على خبرة بأكثر من 26 سنة قضاها في خدمة إحدى ابرز الشركات البترولية، 11 سنة عمل في قطاع الهندسة المدنية صلب الإدارة الفرنسية، سنتين في خطة مكلف بالدروس في جامعة تونس و10 سنوات في خطة مستشار في مجال الجيوفيزياء. وهو  محاضر لدى TOTAL Professeurs Associés.

كما تقلد الأستاذ الشاوش عديد المسؤوليات الأخرى في قطاع الجيو فيزياء كخبير داخلي إلى غاية خروجه للتقاعد سنة 2003. ويعتبر الأستاذ الشاوش من بين ابرز الأسماء العالمية المعروفة في مجال دراسة ومعالجة ومسح ظاهرة الزلازل وما يتعلق بها.

مبادرة ناجحة

وقد تم يوم 5 جويلية 2018 تنظيم حفل تسليم شهادات ختم الدورة التكوينية TPA داخل المدرسة الوطنية للمهندسين تونس. حضرها عدد من مسؤولي مجموعة طوطال نذكر منهم  السيدة منيرة بوزويتة مديرة الموارد البشرية والسيد Christophe BIDAUD مدير « Supply et Logistique » وكذلك عدد من المتعاونين مع طوطال تونس وعدد كبير من الطلبة القدامى في المدرسة الوطنية للمهندسين تونس.

وقد حضي فريق طوطال تونس باستقبال كبير من قبل السيد حاتم زنزري مدير المدرسة الذي كان مصحوبا بهيئة التدريس والادارة حرصوا على تنظيم حفل استقبال على شرف الفريق. وأمام انبهار  إدارات الجامعات المعنية وطلبتها بالتربص التكويني وما تبعه، فقد تقرر إعادة المبادرة في مؤسسات جامعية أخرى حيث سيتم اختيار محاور أخرى للتكوين والدراسة والنقاش.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في تربية وتعليم
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

بلاغ يهم المترشحين لتدريس أبناء التونسيين المقيمين بأوروبا

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 جويلية أن موعد إجراء الاختبار الكتابي با…