Home تونس أخبار وطنية أخبار راضية الجربي: ننتظر أن يكون رئيس الجمهورية مثل الزعيم الحبيب بورقيبة

راضية الجربي: ننتظر أن يكون رئيس الجمهورية مثل الزعيم الحبيب بورقيبة

0 second read
0

قالت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي، إن ”الإتحاد ينتظر أن يكون لرئيس الجمهورية اللحظة التاريخية ويواصل فتح الباب المتروك منذ سنوات وأن يتصرف مثل الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة وعدم انتظار ارتقاء الفكر الشعبي ويذهب نحو تقديم مقترح قانوني يعرض على مجلس النواب الشعب للمساواة في الميراث”، وفق تصريحها لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الأحد 12 أوت 2018.

وأضافت الجربي، بذلك يضع رئيس الجمهورية ”السياسيين الذين يدافعون عن حقوق المرأة في البرامج الانتخابية والمنابر الاعلامية دون تجسيمها، أمام الامر الواقع.

وقالت: ”أطراف لم تعبر صراحة عن موقفها من تقرير اللجنة ولم تقل بشكل صريح ”نحن مع المساواة في الإرث أو أن مسألة الحريات والمساواة لا تتجزأ وأن هذا المبدأ عام لا بد من تطبيقه على كل المواطنيين”.

ودعت الجربي التونسيين إلى ”عدم نسيان الصراع الذي وقع على الإرث البورقيبي وكذلك مجلة الاحوال الشخصية التي كانت مفخرة الزعيم الراحل، قائلة: ”يجب ألا نفوت الفرصة بأن يكون تقرير لجنة الحريات مفخرة لكل التونسيين ومن حق نساء تونس ان تطمح إلى أكثر حقوق وتكريسها عبر النصوص القانونية الموجودة والدساتير ..شبعنا نصوصا وقوانين ونريد تطبيق على أرض الواقع والابتعاد عن استعمال المرأة كورقة انتخابية”.

وعبرت الجربي عن ان يكون خطاب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، غدا الاثنين، بمناسبة عيد المرأة، لحظة تاريخية للتقدم في تطبيق المساواة في الارث.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

اليوم: سحب رعدية مع أمطار مؤقتا غزيرة بهذه المناطق

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي سيتواصل خلال اليوم الثلاثاء 2…