Home مال وأعمال الاقتصاد الوطني تطوير المؤسسات الناشئة start-up: أي مسؤولية للقطاع البنكي؟

تطوير المؤسسات الناشئة start-up: أي مسؤولية للقطاع البنكي؟

2 second read
0

احتضن المقر الاجتماعي لمصرف الزيتونة مساء الثلاثاء 15 ماي  2018 بحضور    السيد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي انور معروف  ندوة  بعنوان:           ” تطوير المؤسسات الناشئة startup : اي مسؤولية للقطاع البنكي” بحضور عدد من المستثمرين الشبان ورواد الاعمال واصحاب مؤسسات واطارات المصرف.

وخلال افتتاحه للندوة  بيّن الدكتور عز الدين  خوجة المدير العام لمصرف الزيتونة ان هذه التظاهرة يتم تنظيمها بمناسبة المصادقة على القانون المتعلق بالمؤسسات الناشئة والذي سيجعل من تونس منصّة لإطلاق المؤسسات الناشئة ومركزاً لاكتساح الأسواق العالمية.

وأكد الدكتور عز الدين  خوجة على التزام مصرف الزيتونة بدعم ومساندة المؤسسات الناشئة بما يساهم في استمراريتها وتدعيم قدرتها التنافسية على الصعيدين الوطني والعالمي.

هذا وعبّر السيّد محمد أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي عن سعادته وارتياحه باهتمام مصرف الزيتونة بقانون المؤسسات الناشئة وابرز ان للقطاع البنكي دور هام في مساندة ومرافقة باعثي المشاريع.

وقد قدّم خلال الجزء الثاني من الندوة عدد من اصحاب المؤسسات الناشئة  مداخلات وشهادات ابرزوا خلالها مفاتيح النجاح والصعوبات التي واجهتهم لإحداث مشاريعهم.

وفي ختام الندوة صرّح السيد عز الدين خوجة : “ان مصرف الزيتونة هو من اكثر المؤسسات البنكية التونسية التي راهنت على ريادة الاعمال وعلى بعث المؤسسات الناشئة، واعلن في هذا الصدد عن جملة من التوصيات منها تكوين مجموعة من اطارات المصرف لمرافقة ومساندة باعثي المؤسسات الناشئة واطلاق مسابقة لتمويل ودعم المشاريع المبتكرة الى جانب بعث حاضنة مؤسسات ناشئة Zitouna Startups Incubator.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في الاقتصاد الوطني
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

ستانفورد سيد يُعلن عن عقد النسخة الأولى من القمة العالمية لشبكة “ستانفورد سيد” للتحول في نيروبي بكينيا

ستانفورد، كاليفورينا – اجتمع الشهر الماضي أكثر من 200 من مؤسسي ومالكي الشركات التجارية من …