Home تونس أخبار وطنية أحزاب بعد إمضاء مذكّرة التفاهم التونسية الصينية: كرشيد يبحث مع السفير الصيني تقدّم إنجاز المشاريع الكبرى بالجنوب.

بعد إمضاء مذكّرة التفاهم التونسية الصينية: كرشيد يبحث مع السفير الصيني تقدّم إنجاز المشاريع الكبرى بالجنوب.

6 second read
0

اِلتقى السيد مبروك كرشيد ، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 بمقرّ الوزارة ، سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وانغ ونبين بحضور ممثل عن الشركة الحكومية الصينية CCECC الموقعة على مذكرة التفاهم التونسية الصينية التي تمّ إمضائها خلال انعقاد قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي يومي 3 و4 سبتمبر الجاري تحت إشراف السيد رئيس الحكومة.

كما حضر اللّقاء ممثلين عن سفارة الصين الشعبية ووزارة الشؤون الخارجية. وتمحور اللّقاء حول إعداد الدّراسة التنفيذية للمشاريع الكبرى المزمع إنجازها بالجنوب التونسي وخطة التمويل المتعلقة بهذه المشاريع والتي تعهدت الشركة الصينية بتقديمها في ظرف ستة أشهر من تاريخ توقيع المذكرة.

وتتمثل هذه المشاريع في تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس الذي يتوفر به مخزون عقاري يناهز الـ 1000 هك، ومشروع جسر يربط بين الجرف وأجيم على مسافة 2,5 كلم ، ومشروع الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس. وجدّد مبروك كرشيد تأكيده بأن هذه المشاريع الكبرى ستغيّر وجه الجنوب وهي مكسب هام لتونس، مشيرا إلى أنه تم العمل عليها بصمت لمدّة سنتين بين تونس والصين وهي تمثل على حدّ تعبيره باكورة أولى لتعاون استراتيجي مثمر بين البلدين في انتظار إنجازات مماثلة بالوسط والشمال ، كاشفا في هذا الإطار عن جملة من الدراسات يجري الاشتغال عليها مع الطرف الصيني.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أحزاب
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

المنستير: افتتاح موسم جني الزيتون

     اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 بضيعة فلاحية …