Home ثقافة وفنون مهرجانات الندوة الصحفية لعرض “من قرطاج إلى اشبيلية” للفنان محمد الأسود

الندوة الصحفية لعرض “من قرطاج إلى اشبيلية” للفنان محمد الأسود

0 second read
0

انطلقت الندوات الصحفية لمهرجان قرطاج الدولي، وكان الموعد يوم الثلاثاء 10 جويلية 2018 مع الندوة الخاصة بعرض افتتاح الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي الجمعة 13 جويلية 2018 “من قرطاج إلى إشبيلية” تصور وقيادة “محمد الأسود” بمشاركة الفنانين “زياد غرسة” و”درصاف الحمداني” من تونس، “عباس الريغي” من الجزائر، “عبير العابد” من المغرب و”ماريا مارينا” من إسبانيا.

وقال “سيف الله بن عبد الرزاق” المدير الفني للمشروع في مستهل الندوة الصحفية إن “من قرطاج إلى إشبيلية” عرض مغاربي ذو بعد متوسطي يقدم المالوف بشتى ألوانه وستكون فرصة للجمهور لاكتشاف بعضها للمرة الأولى”.

وعن محتوى العرض، قال “سيف الله بن عبد الرزاق” إنه سينطلق بمقدمة موسيقية تجتمع فيها كل ألوان المالوف، ثم سيقدم الفنانون وصلات متنوعة مع فقرات غنائية بعضها سيفاجئ الجمهور.

من جانبه قال الفنان محمد الأسود في مداخلته: “أشكر إدارة مهرجان قرطاج الدولي على الثقة بمنحنا شرف افتتاح الدورة الرابعة والخمسين الذي نراه تتويجا لموسم كبير قدمته الفرقة الوطنية للموسيقى بمشروعها “عرس الطبوع” الذي أثبت أن للموسيقى التونسية وللمالوف جمهوره وبعرض مثل “من قرطاج إلى إشبيلية” نخلق فرصة لتسويق موسيقانا وتسليط الضوء في الوقت نفسه على “المدونة المغاربية المشتركة”.

من جهتها قالت الفنانة المغربية “عبير العابد” إن العرض هو ملتقى موسيقي مغاربي ومتوسطي وأضافت: “سيعمل كل فنان مشارك في العرض على تقديم تراث بلاده في المالوف بأسلوب راق وجميل ونأمل أن نكون في حجم انتظارات الجمهور”.

أما الفنانة درصاف الحمداني فأكدت سعادتها الدائمة بالمشاركة في أي مشروع فني تونسي وقالت “لي في المسرح الروماني بقرطاج الكثير من الذكريات الجميلة، وأرى أن مشاركتي هذه السنة ستكون متميزة في مسيرتي خاصة في وجود تكامل بيني وبين “محمد الأسود” الذي منحني فرصة المشاركة في هذا العرض لأقدم حصيلة ما تتلمذته على أيادي كبار شيوخ المالوف التونسي”.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في مهرجانات
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

الليلة: غالية بن علي تختتم الدورة 54 لمهرجان الحمامات الدولي

تختتم الليلة الفنانة غالية بن علي فعاليات الدورة 54 لمهرجان الحمامات الدولي، وغالية فنانة …