Home أخبار عاجلة الانتخابات البلدية 2018: 359 مكتب اقتراع على ذمة الناخبين

الانتخابات البلدية 2018: 359 مكتب اقتراع على ذمة الناخبين

0 second read
0

أوضحت إدارة الإعلام والاتصال بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ أصدرته اليوم الخميس 12 أفريل 2018، أن عدد مكاتب الاقتراع الجملي بالنسبة للانتخابات البلدية القادمة سيكون في حدود 359 بالنسبة للـ 350 دائرة انتخابية بمختلف مناطق البلاد.

وأضافت أنه سيتم تخصيص مركز اقتراع على مستوى كل دائرة انتخابية (350 مركز على 350 دائرة انتخابية) على أن يكون في كل مركز اقتراع مكتب اقتراع وحيد، مع إضافة مكتب اقتراع بمركز الاقتراع الخاص ببلدية القيروان ومكتب اقتراع بمركز الاقتراع الخاص ببلدية قفصة و7 مكاتب اقتراع إضافية بمركز الاقتراع الخاص ببلدية تونس، ليكون إجمالي عدد مكاتب الاقتراع 359 في 350 دائرة انتخابية. 
وستكون هذه المكاتب الــ 359 على ذمة الأمنيين والعسكريين، الذين سيدلون في يوم الاقتراع المخصص لهم (29 أفريل الحالي) بأصواتهم.
وكان عضو هيئة الانتخابات عادل البرينصي أفاد بأن هيئة الانتخابات تقوم بعمليات تحسيس للأمنيين والعسكريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات البلدية. 
وذكر أن فرز أصوات الأمنيين والعسكريين المشاركين سيتم مع بقية الناخبين، بعد خلط جميع أوراق التصويت، “حتى لا يستشف توجه سياسي انتخابي معين للأمنيين والعسكريين”، وفق تعبيره.
وأضاف في هذا الصدد أنه يمنع في يوم الانتخاب تصوير الأمنيين والعسكريين بمكاتب الاقتراع بوجوه مكشوفة. كما يحجر على مؤسسات سبر الآراء سؤالهم عن القائمة التي صوتوا لها.
يذكر أنه تقرر أن يصوت الأمنيون والعسكريون في الانتخابات البلدية القادمة أسبوعا قبل الموعد الرسمي للانتخابات المقرر اجراؤها يوم 6 ماي المقبل، أي يوم الأحد 29 أفريل 2018.   

 ————-

وات

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار عاجلة
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

في زيارة عمل إلى ولاية منوبة : كرشيد يسلم عقود ملكية لمجموعة من الفلاحين من ولاية منوبة

أشرف السيد مبروك كرشيد وزير املاك الدولة و الشؤون العقارية، صباح اليوم، الجمعة 20 جويلية 2…