Home ثقافة وفنون أخبار إفتتاح أيام قرطاج للابداع المهجري بمدينة الثقافة

إفتتاح أيام قرطاج للابداع المهجري بمدينة الثقافة

0 second read
0

أشرف كل من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بمعية وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج مساء اليوم السبت 13 أكتوبر 2018 على افتتاح الدورة التأسيسية للأيام قرطاج الثقافية للإبداع المهجري بمدينة الثقافة..
هذه الدورة التأسيسية لأيام قرطاج الثقافية للإبداع المهجري من وزارة الشؤون الثقافية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية. تتواصل إلى غاية يوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 بمدينة الثقافة.
وتم تكريم عدد من رموز الإبداع بالمهجر من بينهم “أحمد الحفيان”، “درة زروق”، “الناصر القطاري”، “الطاهر بكري” و”آمال المثلوثي” التي أحيت حفل افتتاح الدورة الأولى لأيام قرطاج الثقافية للإبداع المهجري من خلال عرض فني بمسرح الأوبرا.

ويحتفي المهرجان بالإبداع المهجري من خلال معارض للكتاب والفنون التشكيلية والنحت، ولقاءات مع الكتاب المهاجرين مثل “الحبيب السالمي” يوم الأحد 14 أكتوبر 2018 في الثالثة ظهرا بقاعة صوفي القلي و”أبو بكر العيادي” يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018 في الثالثة ظهرا بمسرح المبدعين الشبان
كما سيكون للجمهور موعد مع الأمسيات الشعرية بمشاركة نخبة من شعراء المهجر بأوروبا والخليج العربي من بينهم “الطاهر بكري”، “كمال بوعجيلة”، “فردوس مامي” وغيرهم، إلى جانب العروض الموسيقية من بينها عرض للفنانتين عبير النصراوي وسيرين بن موسى يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 في التاسعة ليلا بمسرح الجهات، والندوات والعروض المسرحية من بينها عرض للفنانة “سامية أوروسمان” وذلك يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 في التاسعة ليلا بمسرح الأوبرا

أما حفل الاختتام فينتظم يوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 في التاسعة ليلا مع الفنانين “خالد بن يحيى” و”عماد العليبي”.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

حين يؤسس مسرح البساط لمقامات مغربيّة شبيهة بتلك الهمذانيّة

بقلم: حنان مبروك من منكم في عالم الثقافة وخاصّة المسرح، لم يسمع عن مقامات بديع الزمان الهم…