أخبار ثقافية

24 second read
0

 عسلامة – أجندا ثقافية

عرض مسرحيّة ” الهنشير لمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بصفاقس

بمناسبة إحياء الذّكرى الثّالثة للثّورة، يقدّم مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بصفاقس عمله المسرحي الجديد ” الهنشير” دراماتورجيا وإخراج الهاشمي العاتي وذلك يوم الاثنين 13 جانفي 2014 بقاعة الفنّ الرّابع على السّاعة السّابعة مساء.

تربّص تحضيري لانتقاء ممثّلين وممثّلات بمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بمدنين

لفائدة مشاريعه المسرحيّة الجديدة التّي يعتزم إنتاجها بعنوان سنة 2014 ينظّم مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بمدنين تربّصا تحضيريّا لانتقاء واختبار عدد من الممثّلين والممثّلات الرّاغبين في المشاركة في أولى هذه المشاريع لحافظ زليّط وباقي المشاريع القادمة الأخرى

وذلك بداية من يوم 27 جانفي وإلى غاية يوم 01 فيفري 2014 بفضاء مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بمدنين.

تتمثّل شروط المشاركة فيما يلي: التّفرّغ للنّشاط المسرحي، التّجربة المسرحيّة مع الاختصاص في مجال الفنون الدّراميّة، تجربة في الرّقص المسرحي( أساسيّة)، السّنّ ما بين 20 و40 سنة.

هذا مع العلم انّ مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بمدنين يتكفّل بإقامة المشاركين فقط بداية من يوم 26 جانفي و إلى غاية يوم 02 فيفري فيما يتكفّل المشارك بتنقّله وإعاشته.

التّسجيل قبل يوم 22 جانفي وذلك بإرسال طلب كتابي مرفق بسيرة ذاتيّة على البريد الإلكتروني التّالي: info@cad-mednine.com أوعبر البريد العادي على العنوان التّالي : مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بمدنين- ص ب 185 مدنين 4100 .

لمزيد من التّوضيح والاستفسار الرّجاء الاتّصال على الأرقام التّالية: مركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بمدنين : 75632025 الموضّب العامّ للمركز:97387273

 

تظاهرة ” خميس السّينما “بصفاقس

تتواصل بصفاقس تظاهرة ” خميس السّينما ”  التّي ينظّمها نادي سينما الطّاهر الحدّاد بصفاقس وذلك بالمسرح البلدي بالمكان كلّ يوم خميس انطلاقا من السّاعة 18:00.

التّظاهرة تعرض مجموعة من الأعمال السّينمائيّة من مختلف أنحاء العالم وتقدّم يوم 16 جانفي شريط Ce que le jour doit à la nuit ل Alexandre Arcady، يوم 30 جانفي : Missing ل Costa Gavras، يوم 13 فيفري : Amour ل Michael Haneke، يوم 27 فيفري: Fenêtre sur cour ل Hitchcock، يوم 13 مارس: Wajdaل Haifa al-mansour، يوم 10 أفريل: Le Cahierل Hana Makhmalbaf، يوم 24 أفريل:المخدوعون لتوفيق صلاح، يوم 8 ماي ” قابس المصنع والواحة “للطّيب الوحيشي، ” صفاقس ذاكرتي” لرضوان معزون و Il était une fois à l’ouest.

هذا ويكرّم نادي السّينما الطّاهر شريعة الرّاحل توفيق صلاح  أحد أهرام السّينما المصريّة  الذّي غيّبته المنيّة السّنة الفارطة. والفقيد يعدّ من أبرز السّينمائيّين الملتزمين الذّين أسّسوا للسّينما في مصر والعالم العربي والعالم الثّالث.

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في مهرجانات

اترك رد

اقرأ أيضا

مهرجان قرطاج الدولي: سهرة “أبو” و”ياسمين علي”

تغتح الدورة الرابعة والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي باب الاكتشاف في سهرة الثلاثاء 17 جويلية …