Home زوم موتورز زوم السيارات أحدث سيارة مدمّجة متعدّدة الاستعمالات من فورد: إيكوسبورت تنطلق في تونس

أحدث سيارة مدمّجة متعدّدة الاستعمالات من فورد: إيكوسبورت تنطلق في تونس

18 second read
0

تجمع سيارة SUV الصغيرة الجديدة إيكوسبورت ما بين المرونة والتوفير في استهلاك الوقود اللذين تتميّز بهما السيارة الصغيرة من جهة، وتعدّد الاستعمالات والفسحة الداخلية الكبيرة اللذين تتميّز بهما سيارة SUV من جهة أخرى، وذلك في هيكل جذّاب ومع تجهيزات تليق بطراز فخم.

وسط ازدهار سوق السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV، يتم طرح إيكوسبورت الجديد من فورد في تونس مع التركيز على تصميم خارجي ديناميكي ومتين ومتميّز. ويتوفّر هذا الطراز الجديد بعدة ألوان. في الداخل، نجد لوحة قيادة بشاشة عاملة باللمس عائمة قياس 8 بوصات وفسح تخزين جديدة من السهل الوصول إليها.

وقال أشرف البستاني، المدير العام لفورد شمال أفريقيا: “نلاحظ في الأعوام الأخيرة في المغرب تهافت المستهلك على السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV والكروسوفر و4 x4. ولم تعد هذه النزعة مجرد موضة بل أصبحت نمط حياة. سيقدّم فورد إيكوسبورت الجديد لزبنائنا المزيد من الأناقة والراحة‘ فيحصلون على متانة السيارة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV والطابع العملي للسيارة المدنية”.

قوي لكن بدون شراهة

يقدّم إيكوسبورت الجديد تجربة قيادة مثلى في كافة الظروف بفضل ارتفاعه عن الأرض الذكي. وتنسجم هذه التكنولوجيا تماماً مع محرك الديزل من فورد سعة 1.0 لتر بقوة 125 حصان الذي يترافق مع ناقل حركة يدويّ بـ 6 سرعات.

وقد حاز محرّك EcoBoost سعة 1.0 لتر الاستثنائي هذا على لقب أفضل محرّك لستة أعوام متتالية. ويبقى هذا المحرّك المدمّج الجبّار بـ 3 أسطوانات متربّعاً على عرشه في فئته منذ 2012.

أسلوب متميّز ومتين

يكتسب إيكوسبورت الجديد تصميماً جديداً جريئاً وحيوياً يليق بمجموعة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من فورد.

فتحصل الجهة الأمامية على بروز أقوى بفضل غطاء المحرّك المنحوت الجديد بمظهر مقبّب في الوسط. يسود تصميم الجهة الأمامية شبكة أمامية كبيرة شبه منحرفة جديدة ومصابيح معاد تصميمها تتضمّن مصابيح بتقنيّة LED تعمل في ضوء النهار. وتكمل مصابيح الضباب المزوّاة التصميم الأمامي من السيارة المتعدّدة الاستعمالات SUV وتمنحها أسلوباً مغامراً أكثر من أي وقت مضى.

كما تم تحسين تصميم الجناح الخلفي والمصابيح الخلفية ليصبح مرهفاً ومنحوتاً أكثر. يتوفّر إيكوسبورت الجديد في عدة ألوان مختلفة، من بينها Bleu Lightning,Tiger Eye,Magnetic وأخرى.

سيتوفر إيكوسبورت الجديد بعجلات قياس 16 بوصة في طراز TRENDو TITANIUM.

ويشتمل إيكوسبورت الجديد على مقصورة معدّلة كلياً مع لوحة عدّادات ومؤشرات قيادة معاد تصميمها تشتمل على شاشة عاملة باللمس عائمة، ومواد أفضل ملمساً، وكونسول مركزي مؤاتٍ أكثر لطريقة الاستخدام بأزرار أقل ووصول أسهل إلى الوظائف المختلفة. كما تم أيضاً تعديل تصميم المقاعد لتعزيز حيّز الجلوس في الأمام والخلف، ما يوحي بفخامة أكبر بعد، خصوصاً وأنّ بعض الأجزاء مكسوّة بالجلد.

وداخل المقصورة، تم توفير حلول تخزين عديدة، لا سيما أرضية تحميل جديدة بارتفاع قابل للتعديل يمكن رفعها للحصول على حيز تخزين إضافي أو خفضها لتوسيع الفسحة للأمتعة وصولاً إلى 356 لتراً. وتم تجهيز الكونسول المركزي بمتّكأ ذراع قابل للتعديل، مع حيّز تخزين مثالي لكمبيوتر لوحيّ بشاشة عاملة باللمس مثلاً.

المزيد من التقنيات والأنظمة المساعِدة على القيادة

إذا كان إيكوسبورت الجديد يرتكز على وضعية القيادة العالية التي تميّز السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV وديناميكية مركبات فورد، فإنه يقدّم أيضاً تجربة قيادة استثنائية أكثر بفضل ميّزاته التكنولوجية.

نظام المزامنة SYNC 3 من فورد المتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto قياسي في الفئات الأعلى مستوى ويترافق مع شاشة عائمة عاملة باللمس قياس 8 بوصات.

يقدّم نظام الصوت الجديد B&O PLAY تجربة صوت فريدة بفضل عشرة مكبّرات للصوت، منها مضخّم لدرجات الصوت المنخفضة في الصندوق ومكبّر للصوت مركزيّ مثبّت على الجزء العلوي من لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة.

يوفر  إيكوسبورت محدد السرعة بالإضافة إلى مستشعرات الانتظار الأمامية والخلفية للوقوف أسرع و . أسهل 

فمع المصابيح الأمامية والمساحات الأوتوماتيكية ، تكون القيادة أقل إجهادًا وتسمح للسائق بالتركيز على الطريق ، بينما يوفر نظام التحكم التلقائي في المناخ من Climatronic الراحة المثلى. أما بالنسبة للمرايا القابلة للسحب والساخنة ، فإنها ستجعل حياتك أسهل خلال الصقيع الصباحي الأول.

على لوحة القيادة ، تتيح شاشة ملونة قياس 4.2 بوصة الوصول بسهولة إلى معلومات وإعدادات مفتاح السيارة.

سعر البيع

سيتم تسويق إيكوسبورت بتونس بداية من 67980 دينار تونسي (مع احتساب جميع الرسوم)

تعليقات الفايسبوك :
المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في زوم السيارات
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

الهواتف الجوّالة، الأجهزة الرياضيّة وقريباً، السيارات: فورد توسّع نطاق ابتكاراتها في مجال مادة الغرافين

تتواجد مادة الغرافين (Graphene) في الهواتف الجوّالة وحتى في بعض التجهيزات الرياضيّة، وقريب…