Home تونس أخبار الجهات لأول مرة في تونس: المنستير تحتضن صالون التشغيل في قطاع النسيج والملابس

لأول مرة في تونس: المنستير تحتضن صالون التشغيل في قطاع النسيج والملابس

0 second read
0

تحت إشراف يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية تنظم الجامعة التونسية للنسيج والملابس من خلال فرعها بالمنستير، بالتعاون مع وزارة التكوين والتشغيل ووزارة الصناعة المؤسسات الصغرى صالون التشغيل في قطاع النسيج والملابس ن وذلك يوم 15 نوفمبر الجاري بقصر المعارض بالساحل.

الصالون سيسجّل حسب المنظمين مشاركة هامة من الصناعيين حيث ستشارك 80 مؤسسة من ولاية المنستير.

وأكد السيد جلال الزياتي نائب الرئيس الوطني للجامعة التونسية للنسيج والملابس والرئيس الجهوي بالمنستير أن فرع الجامعة يعمل ضمن مشروع ضخم على توفير ما يقرب من 7000 آلاف موطن شغل مع نهاية سنة 2019 بين إطارات ويد عاملة مختصة.

وقال الزياتي أنّ هذا المشروع جاء بعد عملية بحث واستشارات مع أهل القطاع لمعرفة احتياجاتهم الواقعية من اليد العاملة والإطارات المختصة في مجال صناعة النسيج والملابس.

وعلى هذا الأساس تمّت دعوة أكثر من 300 إطارا للمشاركة في الصالون وربطهم مباشرة بالصناعيين في إطار إعادة تأهيلهم لتولّي مهام معيّنة في الشركات التي سوف تنتدبهم بشكل مباشر بعد تكوينهم في خطوة أولى تسعى لتشغيل أكبر عدد ممكن من طالبي الشغل بالجهة.

ويأمل المنظمون أن يتمّ تنظيم صالونات مشابهة في كل ولايات الجمهورية، حسب خصوصيات كل جهة وحسب احتياجات مؤسساتها الصناعية من الإطارات واليد العاملة المختصة في محاولة للقضاء على البطالة.

المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد في أخبار الجهات
التعليقات مغلقة.

اقرأ أيضا

ارتفاع أسعار العقارات في تونس بـمعدل 10% سنويا

ارتفعت أسعار الشقق بنسبة 10،8 بالمائة وذلك كمعدل سنوي خلال السنوات الخمس الاخيرة 2013- 201…